TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع أسعار الذهب قبيل تصريحات جيروم باول المرتقبة

ارتفاع أسعار الذهب قبيل تصريحات جيروم باول المرتقبة

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لكنها تتجه إلى انخفاض أسبوعي، مع انتعاش الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة قبل تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم بأول، الذي قد يقدم رؤى جديدة بشأن خطط خفض أسعار الفائدة للبنك المركزي.

صعد الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 2491.35 دولار للأوقية (الأونصة)، وزادت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.4% إلى 2526.80 دولار، وفق "رويترز".

وفي الوقت نفسه، ربح سعر الفضة الفوري نحو 1% إلى 29.22 دولار للأوقية، وزاد بنسبة 0.8% خلال الأسبوع.

وزاد سعر البلاتين بنسبة 1.1% إلى 953.55 دولار، واستقر سعر البلاديوم عند 932.48 دولار. وكان المعدنان في طريقهما إلى الانخفاض الأسبوعي.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد "بقاء الذهب دون مستوى 2500 دولار قد يكون مؤقتا، إذ أن أساسيات السوق تبدو داعمة للمعدن الثمين".

بعد أن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2531.60 دولار يوم الثلاثاء، انخفض المعدن النفيس بنحو 1% خلال الأسبوع، متضررا من ارتفاع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات.

يلقي جيروم بأول، رئيس الفيدرالي، كلمة في المؤتمر السنوي للبنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ في الساعة 1400 بتوقيت جرينتش.

أيد صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الخميس، البدء في خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل مع تراجع التضخم وتباطؤ سوق العمل، رغم تحذير أحدهم من التسرع في تخفيف السياسة.

تتوقع الأسواق تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل، مع وجود فرصة بنسبة 76% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس.

وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية السبائك غير العائدة.

بعد ارتفاع قوي، من المتوقع حدوث تراجع إلى 2470-2475 دولارًا، مما يوفر نقطة دخول جديدة وإذا ارتفعت التوترات الجيوسياسية، فقد يكسر الذهب مستوى المقاومة عند 2524 دولارًا مما يدفع الذهب إلى 2580 دولارًا، وفقًا لأجاي كيديا، مدير شركة "كيديا كوموديتيز" في مومباي.

وعلى صعيد الطلب المادي، أدى ارتفاع أسعار الذهب إلى خنق جاذبية المعدن في المراكز الآسيوية الكبرى هذا الأسبوع، وعرض التجار خصومات أكبر لجذب المشترين.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون